
السداسي الثاني
اسم الوحدة : وحدة التعليم الاساسية.
اسم المادة: تسويق الخدمات المالية.
الرصيد : 6
المعامل: 2
اهداف التعليم:
يهدف المقياس بتعريف الطالب على المحاور التالية: قسم التسويق في الشركات المالية، البيئة التسويقية للخدمات المالية ، استرايتجية تسويق الخدمات المالية، المنتج ( الخدمة المالية) ، توزيع الخدمات المالية، الاتصالات التسويقية( الترويج) للخدمات المالية، تسعير الخدمات المالية.
المعارف المسبقة المطلوبة: مبادئ التسويق ، سلوك المستهلك ، نظام المعلومات التسويقية.
محتوى المادة:
طبيعة الخدمات المالية.
مفهوم وطبيعة التسويق المصرفي.
سوق المصارف.
مستهلك الخدمات المصرفية.
مفهوم وطبيعة التسويق التاميني.
سوق خدمات التامين.
المزيج التسويقي لخدمات التامين.
طريقة التقييم: مراقبة مستمرة + امتحان.
المراجع:
عوض بدير الحداد، تسويق الخدمات المصرفية، اتحاد المصارف العربية، القاهرة، البيان للطباعة والنشر، ط 1، 1999.
محمود حسين الوادي، ادارة الجودة الشاملة في الخدمات المصرفية، دار الصفاء للنشر والتوزيع ، عمان، ط 1 ، 2010.
- Enseignant: lahcene attallah