Options d’inscription

السداسي الثاني

اسم الوحدة : وحدة التعليم الاساسية.

اسم المادة: تسويق الخدمات المالية.

الرصيد : 6

المعامل: 2

اهداف التعليم:

يهدف المقياس بتعريف الطالب على المحاور التالية: قسم التسويق في الشركات المالية، البيئة التسويقية للخدمات المالية ، استرايتجية تسويق الخدمات المالية، المنتج ( الخدمة المالية) ، توزيع الخدمات المالية، الاتصالات التسويقية( الترويج) للخدمات المالية، تسعير الخدمات المالية.

المعارف المسبقة المطلوبة: مبادئ التسويق ، سلوك المستهلك ، نظام المعلومات التسويقية.

محتوى المادة:

طبيعة الخدمات المالية.

مفهوم وطبيعة التسويق المصرفي.

سوق المصارف.

مستهلك الخدمات المصرفية.

مفهوم وطبيعة التسويق التاميني.

سوق خدمات التامين.

المزيج التسويقي لخدمات التامين.

طريقة التقييم:  مراقبة مستمرة + امتحان.

المراجع:

عوض بدير الحداد، تسويق الخدمات المصرفية، اتحاد المصارف العربية، القاهرة، البيان للطباعة والنشر، ط 1، 1999.

محمود حسين الوادي، ادارة الجودة الشاملة في الخدمات المصرفية، دار الصفاء للنشر والتوزيع ، عمان، ط 1 ، 2010.




Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)