
السداسي السادس
وحدة التعليم : الاساسية
المادة : تسويق دولي
الرصيد : 6
المعامل : 2
اهداف التعليم:
بعد انتهاء الطالب من دراسة المقياس يكون قادرا على:
معرفة الطالب لمفهوم التسويق الدولي ولاهم الاستراتيجيات الدخول الى الاسواق الدولية.
المعارف المسبقة المطلوبة
نظام المعلومات التسويقية - التكتلات والتحالفات الاستراتيجية.
محتوى المادة
مدخل للتسويق الدولي
اهمية واهداف التسويق الدولي
استراتيجيات الدخول الى الاسواق الدولية.
سياسات المزيج التسويقي الدولي : المنتج - السعر - الترويج - التوزيع.
طريقة التقييم :
امتحان + تقييم مستمر
المراجع : عبد السلام ابو قحف، التسويق الدولي ، دار الجامعية ، الاسنكندرية، 2002.
هاني حامد الضمور، التسويق الدولي، ط 4، دار وائل، عمان ، 2007.
- معلم: lahcene attallah