1.4. دور معلم المادة:

يمثل دور معلم المادة في ما يلي:

-    اكتشاف نواحي القوة والضعف لدى التلاميذ وإعداد برامج علاج لها.

-    خلق جو من التعاون بين التلميذ والمعلم

-    التأكد من فهم التلميذ للمادة وربطها بمعلومات سابقة.

-    الاهتمام بأن تكون المادة المتعلمة مفهومة من قبل المتعلم لمساعدته على التعلم.

-    استخدام استراتيجيات تعلمية مناسبة لقدرات المتعلمين

-    استعمال الوسائل التعليمية المختلفة والمناسبة لإيصال المعلومة بطريقة أفضل وأسرع.

-    ضرورة جلوس التلميذ في الصف الأمامي الموجه للسبورة، بعيدا عن كل يشتت الانتباه.

-    مراعاة الفروق الفردية لكل التلاميذ.

-   التعاون مع معلم التربية الخاصة في وضع الخطة التربوية الفردية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ومتابعتها لتحديد الأهداف التي سيتم تحقيقها.

-    تعزيز نجاح وتحسن أداء التلميذ.

-    إشراك التلميذ في الأنشطة المختلفة بالمدرسة لبث الثقة في نفسه وتعويده الاعتماد على النفس.

Last modified: Friday, 17 March 2023, 12:13 AM