تمهيد
Conditions d’achèvement
لايوجد هناك إتفاق بين العلماء حول الأسباب المؤدية لوجود صعوبات التعلم فالبعض يرجعها إلى عوامل فسيولوجية " خلل أو إصابة المخ، ويعتقد آخرون إن السبب يرجع إلى اضطرابات نيرولوجية المنشأ في المجال الإدراكي- الحركي، أما الفئة الثالثة من العلماء والمفسرين فيرجعون السبب إلى الطرق المستخدمة وغير الملائمة في تجهيز ومعالجة المعلومات، ويرجع آخرون السبب إلى أن الواجبات والمهام التعليمية تفوق مستويات نضج التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ولا تتفق مع أسلوبهم في التعلم. مما أدى إلى وجود مجموعة من النظريات التي حاولت تفسير صعوبات التعلم من أهمها:
Modifié le: mardi 14 mars 2023, 22:03