الخصائص الحركية
4.1. الخصائص الحركية:لا تظهر هذه الفئة من الأطفال دقة و إتقانا في المهارات مثل القفز و الجري، والرمي وهذه المهارات تتطلب استخدام عضلات كبيرة عن تحريك الذراعين والأرجل والأيدي والأقدام. و في نفس الاتجاه يذكر(الروسان2011) أن العديد من الطلبة ذوي صعوبات التعلم يظهرون اضطرابا في التوازن الحركي أو المشي و في المهارات الحركية الدقيقة خاصة. كما تعاني هذه الفئة من مشكلات مختلفة في هذا الجانب منها: بطيء في تعلم مهارات ارتداء الملابس، و مهارات تناول الطعام، و استخدام أزرار الملابس وسحاباتها، واستخدام أقلام الرصاص و التلوين ، و تبدو هذه المشكلات أيضا عند لعب ألعاب البناء، وإكمال مشروعات الرسم، و استخدام المقص و يضيف الروسان(2011) أن الطلبة ذوي صعوبات التعلم يجدون صعوبة في القبض على الأشياء بالطريقة المألوفة عند الأطفال العاديين. وجدير بالذكر أن النمو الحركي يتطور من الحركات العشوائية إلى الحركات الهادفة و الموجهة، و من العام إلى الخاص و من الإسراف في الطاقة الجسمية الحركية إلى الاقتصاد و التوفير في الجيد.(الروسان، 2011 ، ص 23)