3. محك التربية الخاصة:

ويرتبط بالمحك السابق ومفاده أن ذوي صعوبات التعلم لا تصلح لهم طرق التدريس المتبعة مع التلاميذ العاديين فضلا عن عدم صلاحية الطرق المتبعة مع المعاقين  وبالتالي يتطلب  انجاز برامج و خطط  لهذه الفئة.

ويعتمد هذا المحك على وجود الجوانب التالية:

- وجود تباعد كبير بين تحصيل المتعلم وقدراته الكامنة.

- أن الصعوبة في التعلم لا تعود إلى إعاقات أخرى.

نقص القدرة على التعلم بالطرق العادية التي يتعلم بها معظم المتعلمين((معمرية،2007،112) ( حسين محمد، 2011، ص26)

Modifié le: vendredi 10 mars 2023, 21:17