Enrolment options

المستوى: سنة ثالثة ليسانس

تخصص: تسويق الخدمات

وحدة التعلم : المنهجية    

 2الرصيد: 4، المعامل: 

أستاذ المقياس:شريفي جلول

الرتبة: أستاذ التعليم العالي

أهداف التعليم:

بعد انتهاء الطالب من دراسة هذا المقياس سيكون قادرا على تكوين قاعدة بيانات وتحليلها وذلك باستخدام تقنيات الاستقصاء 

المعارف المسبقة المطلوبة:  - الاحصاء الوصفي.   - الاحصاء الاستدلالي.

محتوى المقياس: 

  1. نظرية المعاينة
  2. مبادئ المعاينة الاحصائية 
  3. أنواع العينات وطرق جمع البيانات 
  4. الاستبيان 
  5. تصميم الاستبيان وطرق التأكد من دقته
  6. المعالجة الاحصائية للبيانات
  7. تجهيز البيانات  لأغراض التحليل الاحصائي
  8. تحليل البيانات الاحصائية
  9. طرق اختيار نتائج الاستقصاء 
  10. اعداد التقرير النهائي الخاص بنتائج الاستقصاء

طرق التقييم: 

  • امتحان
  • تقييم مستمر

المراجع: 

Daniel Caumont,Silvester Ivanaj-Analyse des données-Dunod(2017)

Lili Zheng et al-L’analyse des données de sondage avec SPSS-PUQ(2018)

Simon Porcher et al-Analyse de données avec Spss-Vuibert(2018)

Matthieu Neveu-Technique d’enquête et méthode de sondage-Licence d’économétrie (2004/2005)

Gérald Baillargeon(Outils statistiques en marketing),les éditions SMG,2009

 KHERRI Abdenacer-Support pédagogique-www.sg-ehec.jimdo.com

     

Self enrolment (Student)
Self enrolment (Student)