
المستوى: سنة ثالثة ليسانس
تخصص: تسويق الخدمات
وحدة التعلم : المنهجية
2الرصيد: 4، المعامل:
أستاذ المقياس:شريفي جلول
الرتبة: أستاذ التعليم العالي
أهداف التعليم:
بعد انتهاء الطالب من دراسة هذا المقياس سيكون قادرا على تكوين قاعدة بيانات وتحليلها وذلك باستخدام تقنيات الاستقصاء
المعارف المسبقة المطلوبة: - الاحصاء الوصفي. - الاحصاء الاستدلالي.
محتوى المقياس:
- نظرية المعاينة
- مبادئ المعاينة الاحصائية
- أنواع العينات وطرق جمع البيانات
- الاستبيان
- تصميم الاستبيان وطرق التأكد من دقته
- المعالجة الاحصائية للبيانات
- تجهيز البيانات لأغراض التحليل الاحصائي
- تحليل البيانات الاحصائية
- طرق اختيار نتائج الاستقصاء
- اعداد التقرير النهائي الخاص بنتائج الاستقصاء
طرق التقييم:
- امتحان
- تقييم مستمر
المراجع:
Daniel Caumont,Silvester Ivanaj-Analyse des données-Dunod(2017)
Lili Zheng et al-L’analyse des données de sondage avec SPSS-PUQ(2018)
Simon Porcher et al-Analyse de données avec Spss-Vuibert(2018)
Matthieu Neveu-Technique d’enquête et méthode de sondage-Licence d’économétrie (2004/2005)
Gérald Baillargeon(Outils statistiques en marketing),les éditions SMG,2009
KHERRI Abdenacer-Support pédagogique-www.sg-ehec.jimdo.com
- Teacher: djelloul cherifi