Options d’inscription

عنوان المقياس: بحوث التسويق

وحدة التعليم الأساسية

الرصيد: 5، المعامل: 2

.الأهداف المتوخاة من المقياس: تعرف الطالب على مختلف أنواع بحوث التسويق وخطوات إعداد البحث التسويقي

.المعارف المسبقة المطلوبة: الإلمام بأهم مبادئ التسويق والمزيج التسويقي

طريقة التقييم: امتحان + تقييم مستمر

:محتوى المقياس

مدخل إلى بحوث التسويق

ماهية بحوث التسويق

أنواع بحوث التسويق ( حسب المنهج العام، حسب الهدف، حسب تعمق الدراسة، حسب مصادر جمع البيانات، حسب النطاق الزمني)

مجالات بحوث التسويق ( بحوث السوق والمستهلكين، بحوث المنتج، بحوث التسعير، بحوث التوزيع، بحوث الاتصال التسويقي)

مراحل إعداد بحث تسويقي

علاقة بحوث التسويق بنظام المعلومات التسويقي

دور بحوث التسويق في ترشيد اتخاذ القرار 

:المراجع

أحمد محمد غنيم، بحوث التسويق مدخل اتخاذ القرار الفعال، الطبعة الأولى، المكتبة العصرية للنشر والتوزيع، 2010.

ثابت عبد الرحمن ادريس، بحوث التسويق أساليب القياس والتحليل واختبار الفروض، الدار الجامعية، الاسكندرية، 2002-2003.

ردينة عثمان يوسف، الاتجاهات الكمية الحديثة في بحوث التسويق، دار زهران للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2008.

رمضان محمود عبد السلام، بحوث التسويق المنهجية والتطبيق، المكتبة العصرية للنشر والتوزيع، المنصورة، 2006.

ناجي ذيب معلا، بحوث التسويق مدخل منهجي تحليلي، الطبعة الأولى، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، عمان، 2015.

Jean jacques lambin, la recherche marketing, 3e tirage, édition ediscience international, paris, 1994

Jean pierre Védrine, le traitement des données en marketing : les concept clés, édition d’organisation, paris, 1991

Naresh Malhotra, études marketing, 6e édition, pearson, 2014

Philip kotler, Kevin lane Keller, marketing management, 12e édition, Pearson éducation, France, 2006

 

Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)