Options d’inscription

مقياس: التسويق

* التعريف بالمقياس :

*يتناول هذا المقياس أساسيات ومفاهيم التسويق، ومن أهم الموضوعات التي يغطيها: تعريف التسويق وتطور مفهوم التسويق، بالإضافة إلى الجوانب التسويقية التي تواجه المؤسسات مثل سلوك المستهلك و البيئة التسويقية و عناصر المزيج التسويقي و تجزئة السوق.

 *رابط المقياس :

 https://e-learning.univ-saida.dz/course/view.php?id=1804

 وحدة التعليم: المنهجية – السداسي الرابع -

الرصيد : 5 ، المعامل  : 2

 الفئة المستهدفة:

طلبة السنة الثانية LMD جذع مشترك

 *محاور المقياس : 

  • طبيعة و أهمية التسويق
  • معرفة البيئة و السوق
  • تجزئة السوق
  • سلوك المستهلك
  • المزيج التسويقي
  • أنواع التسويق

 *طرق التقييم : 

  • امتحان
  • تقييم مستمر

 *المراجع و المصادر (References) :

  1. محمد فريد الصحن، د. طارق طه أحمد، "إدارة التسويق في بيئة العولمة"، دار الفكر الجامعي، مصر، 2007.
  2. فيليب كوتلر، جاري أرمسترونج، "أساسيات التسويق"، ترجمة إبراهيم سرور علي، الكتاب الثاني، الرياض، دار المريخ، السعودية، 2007.
  3. زياد محمد الشّرمان، عبد الغفور عبد الله عبد السّلام، "مبادئ التّسويق"، دار صفاء للنّشر والتوزيع، الطّبعة الأولى، الأردن، 2009.
  4. د. زاهر عبد الرّحيم عاطف، "مفاهيم تسويقية حديثة"، دار الرّاية للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى، عمـان، الأردن، 2009.
  5. فيليب كوتلر، جون سوندرز، غازي أرمسترونغ، فيرونيكا بونغ، "التسويق: الجزء الخامس الترويج"، ترجمة مازن نفاع، دار علاء الدين للنشر و التوزيع، الطبعة الأولى،  دمشق، سوريا، 2006.
  6. د. عبد السلام أبو قحف، "التسويق"، "وجهة نظر معاصرة"، الطبعة الأولى، مكتبة و مطبعة الإشعاع الفنية، مصر، سنة 2001.
  7. نظام موسى سويدان، شفيق إبراهيم حداد، "التسويق"، دار حامد للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2006.
  8. تامر البكري، "التسويق أسس ومفاهيم معاصرة"، يازوري العلمية، عمان، الأردن، 2006.
  9. أ.د. ناجي معلا، أ.د. رائف توفيق، "أصول التسويق:مدخل تحليلي"، دار وائل للنشر، عمان، الأردن، الطبعة الثالثة، 2005.
    1. Jacques Lendrevie et Denis Lindon, « Mercator », Dalloz 6e édition, 2000.
    2. P. kotler et B. Dubois, « marketing management », 9ème éditions, publi-union, Paris, 1997.
    3. Marie comille Debourg, « pratique du marketing », 2èmè éditions, Berti édition, Alger, 2004.
    4.  J. Lendrevie, D. Lindon, « Mercator : théorie et pratique du marketing », Dalloz, Paris, 7ème éditions, 2003.
    5. Likmund G, William & amico d’micheal, « effective marketing », new York, Thomson learning, 2002.
    6. Kotler Philip, « marketing management », 12 th ed, prentice. hall international, inc, new. jersey, 2004.

 

 

Accès anonyme
Accès anonyme
Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)