- Teacher: kamal nasri
- Teacher: Mohamed HAMRI
بعد تحكم الطالب في كل من نظريات التنظيم ونظريات الاتصال، فانه يجد نفسه في مرحلة مابعد التدرج ، يمعن عقله وفكره في مسألة الفكر التنظيمي وكيف تطور عبر الازمنة ، خصوصا ان هذه التساؤلات ذات ارتباط وثيق بمختلف التشعبات العلمية من ادارة واقتصاد وتسيير ومناجمنت واتصال
- Teacher: fatima tifour
- Teacher: khadidja mekri
- Teacher: lakhdar bendada
- Teacher: Lakhdar BENDADA
يوجد اختلاف سائد بين المهتمين بالدراسات عن تلك العلاقات التي تربط الابستمولوجيا بالدراسات والابحاث والمعرفية الاخرى " نظرية المعرفة، الميتودولوجيا، فلسفة العلوم وتاريخ العلوم" ورغم تلك الاختلافات غير انها لم تزد من هذا العلم الا تطورا ، من خلال البحث وفق براديغمات مختلفة عن علاقة الذات بالموضوع ومدى موضوعية العالم الخارجي، انطلاقا من اتجاهات الابستمولوجبا المتعددة والتي منها ما جنح للاستقراء ومنها من نادى بالاستنتاج، بين من تقيد بمنظور معين وبين ما وثق بفلسفة العلوم المفتوحة، لتواصل الابستمولوجيا طريقها نحو توطين علم للمعرفة من خلال دراسة تلك العلاقة بين الذات العارفة والموضوع الذي يراد معرفته، انها بمثابة ذلك الجسر الذي يصل الذات بالموضوع والموضوع بالذات بل الجسر الذي يخلق الذات من خلال انفعالها بالموضوع ويخلق الموضوع من خلال فعل الذات فيه
- Teacher: fatima tifour